شركة حلول السحابة

لطالما رسخت شركة حلول السحابة وجودها كواحدةٍ من أهم وحدات الأعمال التابعة لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية. وقد عززت الشركة في عام 2023 مكانتها كركيزة أساسية في البنية التحتية للشبكات التقنية للمجموعة من خلال إطلاق العديد من المنتجات المبتكرة، والمشاريع المستحدثة، والشركاء الجدد. كما وصلت حلول السحابة إلى المزيد من العملاء في مختلف الأماكن والمواقع معززةً بهذا استراتيجياتها الهادفة إلى التوسع والتنوع لتبلغ أداء متميزاً.
24
مشروع منجز
23
مشروع جاري
4
عمليات استحواذ على أنظمة
36
شريك
28
عميل
إطلاق منتجات جديدة مبتكرة
بناء قدرات الذكاء الاصطناعي
نظام الصفوف
تطوير القدرات في مجال إنترنت الأشياء

شركة المختبرات التشخيصية الطبية

تحتفل شركة المختبرات التشخيصية الطبية (MD Lab) بمرور تسع سنوات حافلة بالإنجازات الباهرة منذ تأسيسها، وقد تُوّجت بأداء تشغيلي استثنائي في العام الماضي 2023، حيث قامت الشركة بإدارة 19 مختبراً فرعياً وأشرفت على إجراء أكثر من 12.5 مليون فحص مخبري وفق أعلى معايير الجودة من حيث الدقة، والزمن المستغرق للتنفيذ وتسليم النتائج، واستخدام أحدث التقنيات المتوفرة، مما يعد إنجازاً ملحوظاً أبرز دور الشركة في نجاح نظام الرعاية الصحية في مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، وإسهامها في الرفاهية المجتمعية، ومحافظتها على موقعها في صدارة المختبرات التشخيصية الرائدة في المملكة.

أبرز المنتجات والمبادرات في عام 2023:

  • فحوص خزعات الكلى
  • الاختبارات الاستقلابية المتقدمة في قسم فحوصات حديثي الولادة
  • برنامج إعادة تقييم عمليات سحب الدم
  • رقمنة عملية تبليغ الأطباء بالنتائج الحرجة
  • استخدام أجهزة وبرامج (إندكسور) لمتابعة نقل العينات وتحسين الزمن اللازم للحصول على النتائج
  • أتمتة مختبرات الأحياء الدقيقة
  • أتمتة حل دعم اتخاذ القرارات السريرية
  • إضافة 32 اختباراً نوعياً
  • إعادة تشغيل مختبر التنميط النسيجي
12.5 مليون
عينة (تحسن بنسبة %16.5)
8.3
رضا الموظفين
8.9
رضا المراجعين
%99.4
دقة الاختبارات
%97.6
زمن جمع وتنفيذ العينات وتسليم النتائج

شركة العناية الصحية المنزلية

واصلت شركة العناية الصحية المنزلية التابعة لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية، والمختصة في توفير الرعاية الأساسية للمراجعين في منازلهم، تقديم خدمات ومنتجات طبية متقدمة للغاية خلال العام 2023. ومن خلال سلسلة من المبادرات والابتكارات والشراكات الجديدة، قدّمت الشركة برامج علاجية لفترات أطول، مع المزيد من التشخيصات الدقيقة والأدوية ذاتية الإدارة.

assets/img/Home Healthcare Company.png

شركة فلو للحلول الطبية

شركة فلو للحلول الطبية هي شركة تابعة لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية وهي قاطرة جهودها وشريكها في المجال الهندسي ومجال تقنيات الرعاية الصحية المتكاملة. وقد أتمت الشركة في 2023 عاماً حافلاً بالنتائج القوية وطرحت منتجاتٍ مبتكرة، وعقدت شراكات استراتيجية طويلة الأجل بهدف تعزيز خدمات الرعاية الصحية المتطورة التي تقدمها المجموعة، وتوسيع قاعدة عملائها أكثر وأكثر.

assets/img/Flow Medical Company.png

شركة تسويات الإدارية

تستخدم شركة تسويات الإدارية أحدث التقنيات المتقدمة لتقديم حلول شاملة لكامل عملية إدارة دورة الإيرادات، بما يغطي العديد من المهام مثل التعاقد مع شركات التأمين، وتحديد مستوى الأسعار، وخدمات التحليل والتنظيم، وجدولة مواعيد المراجعين، وتسجيل بياناتهم، والحصول على الموافقات، وتحديد رموز التشخيص، وإصدار وإدارة الفواتير، بالإضافة إلى الإشراف على مراحل التحصيل والتسوية.

assets/img/Taswyat.jpg