على مدى السنوات المتعاقبة التي حفلت بالنجاح والتميز والإنجازات، واصلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية دورها الرائد في الارتقاء بمعايير وجودة الرعاية الصحية في المملكة، إذ عملت على إنشاء شراكات جديدة، وتنفيذ أساليب علاجية متطورة، وتوسيع رقعة تواجدها وحضورها الجغرافي لتقدم خدمات رعاية صحية عالمية المستوى إلى قاعدة أكبر من المراجعين في كل أنحاء المملكة والمنطقة.
إطلاق ثلاثة مراكز طبية في مدينة الرياض

افتتحت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية ثلاثة مراكز طبية في ثلاثة أحياء بمدينة الرياض: المدينة الرقمية وحي النرجس وحي الغدير، وتقدم هذه المراكز خدمات العيادات الخارجية في تخصصات متعددة، كما يتم تقديم خدمات طب الطوارئ والخدمات الصيدلانية بهذه المراكز على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع. وتتميز هذه المراكز الطبية بتطبيق أحدث التقنيات التي من شأنها تقديم خدمات وتجربة رقمية متكاملة للمراجعين.


أول مقدم لخدمات الرعاية الصحية في القطاع الخاص يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) للكشف المبكر عن سرطان الثدي

واصلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية ريادتها في مجال الابتكار الطبي في المملكة، وذلك بوصفها أول مقدم للرعاية الصحية في القطاع الخاص بالمملكة يستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI) للكشف المبكر عن سرطان الثدي من خلال قراءة صور أشعة الماموجرام، وذلك بعد نجاح المرحلة التجريبية.

HMG


توقيع اتفاقيات مع جامعات وطنية ودولية

في إطار جهودنا الرامية إلى تطوير وتأهيل الموارد البشرية في قطاع الرعاية الصحية، وقعت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية عدداً من اتفاقيات التعاون مع مجموعة من الجامعات الرائدة في المملكة وحول العالم.


شراكة استراتيجية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية لإنشاء مركز طبي

وقعت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية اتفاقية شراكة استراتيجية مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة بهدف تأسيس مركز طبي حديث لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية المتكاملة لسكان مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وزوارها.

HMG


الراعي الطبي خلال الأحداث الكبرى

كانت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية هي الراعي الطبي في المناسبات الوطنية خلال العام 2023 والتي تشمل أكبر حدث رياضيٍّ عالمي لسباق السيارات فورمولا1، وكأس السعودية للفروسية وسباق الخيل، وبطولة كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى فعاليات دورة الألعاب السعودية. وشاركت المجموعة في موسم الرياض بصفتها راعي بريميوم للعام الرابع على التوالي، وذلك بعد النجاح الذي حققته في تقديم خدمات طبية عالية الجودة لزوار الموسم على مدار المواسم الثلاثة الماضية.


أول مقدم لخدمات الرعاية الصحية في المملكة يحصل على اعتماد جمعية التقييم الخارجي للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (ISQua EEA)

حازت “معايير تجربة الرعاية المتمحورة حول المراجع” و”معايير الحوكمة السريرية للرعاية المتمحورة حول المراجع” لمجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية على اعتماد جمعية التقييم الخارجي للجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا - ISQua EEA)، إيرلندا، وهي المنظمة الوحيدة لاعتماد هذه المعايير في العالم. وقد حازت المجموعة هذا الاعتماد نظير تطبيقها أعلى المعايير الدولية والأداء المتميز في المجالات المذكورة، وبتحقيق هذا الإنجاز تكون أول مؤسسة لخدمات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية يتم اعتماد معاييرها. وفضلاً عن ذلك، فالمجموعة تتفرد بالاعتماد في هذين النوعين من المعايير المعمول بها في سوقي الرعاية الصحية المحلي والدولي. لقد دفعتنا هذه الإنجازات إلى دخول الأعمال العالمية لاعتماد الرعاية الصحية لاعتماد المستشفيات داخل المملكة العربية السعودية وخارجها بناءً على مجموعتين من المعايير المعتمدة من ISQua EEA.

HMG


أول مقدم لخدمات الرعاية الصحية يحصل على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمستشفى صديق لسلامة المرضى من المستوى الرابع

أصبحت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية أول مقدم لخدمات الرعاية الصحية في المملكة يحصل على اعتماد منظمة الصحة العالمية كمستشفى صديق لسلامة المرضى من المستوى الرابع.


الاعتماد العالمي للرعاية الصحية من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية

حصلت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية على الاعتماد العالمي المتميز للرعاية الصحية (GHA) في مجال خدمات السياحة العلاجية، مما يجعل مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر وجهةً موثوقةً للسياحة العلاجية.


اتفاقية مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع لبناء وتشغيل مستشفى بمدينة الجبيل الصناعية

وقعت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية اتفاقيةً استثماريةً مشروطةً مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع، حيث تهدف الاتفاقية إلى تخصيص أرض في مدينة الجبيل الصناعية لإنشاء وتشغيل مشروع طبي.


المجموعة تعلن عن بداية الأعمال الإنشائية لمستشفى بمدينة تبوك

أعلنت المجموعة عن إبرام اتفاقية مع أمانة منطقة تبوك لإيجار أرض في مدينة تبوك لاستثمارها في إنشاء وتشغيل وصيانة مستشفى تابع للمجموعة. يوفر المشروع مستشفىً متكاملاً لتقديم خدمات الرعاية الصحية، متضمناً عيادات في تخصصات طبية متنوعة وبطاقة استيعابية تبلغ 140 سريراً، بالإضافة إلى صيدلية.


أول مقدم للرعاية الصحية يحصل على جائزة (EFQM)

مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية هي أول مقدم لخدمات الرعاية الصحية في المملكة يحصل على جائزة (EFQM) من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة تقديرا لتفاني الفريق في تقديم خدمات طبية رائدة و متميزة.